الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:25 مساءً
الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

سنأخذك في رحلة رائعة تتعرف فيها على كتب وروايات في جميع المجالات في هذا القسم. سنقترح عليك كتب رائعة سوف توسع من مداركك وتزيد من مخذونك الثقافي.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة” كتاب رائع من تأليف جون جراي، يوضح العلاقة المعقدة بين الرجل والمرأة، وبنصائح مبسطة يقدم للمرأة طرق خاصة لفهم الرجل وطرق التعامل معه لحياة ناجحة سعيدة، كما يقدم للرجل نصائح تجعله يستطيع فهم المرأة جيدا ويصل إلى عقليتها، لتصبح علاقته بها ناجحة لأقصى حد. الآن في يدك دليل رائع لفهم الجنس الآخر ألا وهو كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة.

 فكرة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

بدأ جون جراي كتابه الرجال من المريخ والنساء من الزهرة بمقدمة رائعة تبرز فكرة الكتاب، وهي أنه تخيل أن الرجال والنساء، من كوكبين مختلفين، ويرمز بذلك لاختلافهما الكبير في كل شيء، فلكل منهم طباعه وأساليبه ومشاعره الخاصة، وتكوينه أيضا الذي يختلف عن الآخر لأبعد الحدود، وهذا ما جعل جون جراي يطلق هذا الاسم المناسب على كتابه: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .

مقدمة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تخيل ان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة, وفي أحد الأيام مُنذ زمن بعيد، كان أهل المريخ ينظرون من خلالِ مناظيرهم المقربة، واكتشفوا أهل الزهرة. وبلمحةٍ خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحبِ واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة. فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ .

كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي، تفتحت قلوبهم على مصراعيها، لحب لم يشعروا به قط من قبل . لقد كان الحب بينهم سحرياً، وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض، على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة، فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم . وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم، ويستكشفون حاجاتهم المختلفة، وتفضيلاتهم، وأنماطهم السلوكية، ويقدرونها حق قدرها .

. ثم قرروا السفر للأرض، كان كل شيء مدهشا وجميلا، لكن تأثير جو الأرض غلب عليهم، فاستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة الاختياري، نسوا أنهم من عوالم مختلفة، ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم, ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف.

مؤلف كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة:

مؤلف كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة هو الكاتب الأمريكي “جون جراي”، ولد بولاية تكساس الأمريكية في عام 1951، ويسكن في كاليفورنيا. ألّف كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة عام 1992، نال هذا الكتاب شهرة عالمية واسعة، وطُبعت منه ملايين النُسخ، واعتبره البعض دليلا لفهم الجنس الآخر.

رابط مختصر