الترويج أحد أهم أهداف التسويق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 7:40 مساءً
الترويج أحد أهم أهداف التسويق

يعتبر الترويج الهدف الرئيسي للتسويق بهدف انتشار المنتج المقدم في السوق وانسيابه بالشكل المطلوب ويؤدي ترويج المنتج إلي تحقيق الاهداف الربحية للشركة.
تنشيط المبيعات: يهدف التسويق بشكل ناجح إلي زيادة نشاط المبيعات مما يسهم في التنافس مع المنتجات الآخري وذلك من شأنه تحقيق اهداف المؤسسةمن نجاح وزيادة الربح وصناعة اسم.
المرحلة الرابعة هي توزيع المنتج في السوق وهي انتقال المنتج من المصنع إلي التاجر ومن ثم للمستهلك والبيع يهدف إلي اقناع العملاء بمنتجك من خلال تطويره بشكل مناسب وباسعار مناسبة، وعند شحن المنتج ونقله من مقر المصنع إلي التاجر :
من الافضل أن يكون مقر المصنع قريب من منافذ البيع وذلك لسهولة الشحن من مقر الشركة وانتقاله لمنافذ البيع.
وتدخل في مرحلة التوزيع الدعاية والاعلان للمنتج ويفضل أن تكون الدعاية الخاصة بالمنتج حقيقية ولا يوجد أي مزايدات او غيره وتوفير البيع عن طريق المعارض التجارية وامكانية توصيل الطلب لمكان الاقامة وتلقي الاقتراحات والشكاوي من خلال ارقام هاتفية.
من ضمن مرحلة التوزيع عرض المنتج وتقديم مزاياه وعروضه للتاجر أو المستهلك.
مرحلة العلاقات التسويقية تهدف هذه المرحلة لعمل الدعاية المناسبة للجمهور ومحاولة ترويج المنتج من خلال الدعاية والاعلانات وعرض المميزات الخاصة بالمنتج، وتنقسم الاعلانات والدعاية إلي:
دعاية مطبوعة: وهي الدعاية المنشورة بمزايا المنتج ويتم توزيعها علي المستهلك.
دعاية مرئية: تتمثل في الاعلانات عن المنتج في الجرائد وغيره من وسائل التواصل مع الجمهور، ويجب أن تكون الدعاية لها نقاط محددة وهدف يتم توصيله للجمهور.
العلاقات مع الجمهور: تكون العلاقات مع الجمهور من خلال التعرف علي آرائهم حول المنتج وتلقي أي شكاوي من الجمهور من خلال وسائل الاتصال المختلفة، وتوفير خدمة عملاء مميزة.

رابط مختصر