كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس١-٢

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 10:03 مساءً
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس١-٢

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس – How to Win Friends and Influence People – أحد اشهر الكتب التي تساعدك في الحصول على الأصدقاء والتأثير فيمن حولك.  هذا الكتاب الرائع لا يقوم بطرح الفرضيات والنظريات والاستعراض ببعض المصطلحات العلمية والنفسية التي لا يدركها معناها الكثيرون من القرّاء  ولا يختار احد الطرق الفلسفية المجهدة في اتباعها للوصول الي ما ترمي الي فلسفة هذا الكتاب والاستفادة منه.  ولكن هذا الكتاب يحتوي علي مجموعة من الأمثلة التي تحدث في حياتنا اليومية والكثير من المواقف التي تحدث في حياتنا اليومية وكيفية التصرف في مثل هذه المواقف لاستمالة قلوب من حوالك واجبارهم علي التعامل معك بود وبساطة. وبهذه الطريقة تكون قد حققت النجاح الكامل في علاقات الاجتماعية مع من حولك.

وقد ألف هذا الكتاب الكاتب الأمريكي Dale Carnegie عام 1936 ونشر في العام ذاته وكان الهدف منه تعليم الافراد يمكنهم التعامل بلطف مع من حولهم للحصول على روابط اجتماعية قوية ويعطي الكثير من النصائح الهامة التي يمكنك الاستفادة منها في كيف تكسب أصدقاء جدد وكيف يمكنك التأثير فيمن حولك.
و كتاب اليوم من أكثر الكتب مبيعاً في العالم فقد بيع منه أكثر من ستكون عشر  مليون نسخة حول العالم وترجم إلى العديد من اللغات، وأطروحة الكتاب الرئيسية هي كيفية اكتساب الأصدقاء في ضوء النظريات الحديثة في علم النفس.

لكن من هو الكاتب ؟

ديل كارينجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميزوري – 1 نوفمبر 1955 في فوريست هيلز، نيويورك) كان مؤلف أمريكي ومطور الدروس المشهورة في تحسين الذات ومدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية ولد عام 1888 وتوفي عام 1955، وذلك بعد أن أصيب بسرطان الدم من نوع لمفومة هودجكين

ومن كتبه ونذكر أكثرها شهرة

دع القلق وابدأ الحياة.
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس.
اكتشف القائد الذي بداخلك – فن القيادة في العمل
فن الخطابة.
فن التعامل مع الناس.
كيف تكسب النجاح – التفوق والثروة

نستكمل الحديث لاحقا حول الكتاب في الجزء الثاني

رابط مختصر